دروس السنة الثانية (2)

 






المحاضرات  1ـ 2ـ 3  (السداسي3 لطبة السنة 2 LMD)

المحاضرة 01

تكنولوجيا الاتصال 2

المحاضرة 2

المحاضرة 3

المحاضرة 3

تكنولوجيا إ س2 تكنولوجيا إ س2 تكنولوجيا إ س2

 

 

محاضرات السداسي (الرابع) 

         المحاضرة                   التحميل                
المحاضرة الاولى (01)      
المحاضرة الثانية (02)      
المحاضرة الثالثة (03)
المحاضرة الرابعة (04)
المحاضرة الخامسة (05)

 


16 تعليقات على “دروس السنة الثانية (2)

  1. يا أستاذنا الفاضل هل هناك وقت محدد لتحميل الملف ؟ لأني حاولت عدت مرات التنزيل فيحمل ملف حجمه 16 Ko و لا يفتح ببرنامج Acrobat Reader اذا كان هناك وقت محدد فنرجوا منك أن تحدده لنا ، وجزاك الله خيرا و زادك علما إلى علمك .

  2. سؤال : أرجو من أستاذنا توضيح معنى العبارة :علم النفس و علوم التربية .
    هل معنى ذلك أن علم النفس ضربا واحدا من العلم و علوم التربية متنوعة و مختلفة ؟

    • في الحقيقة ان علم النفس وعلوم التربية هي الترجمة الحرفية للمصطلحين الانجليزيين : Psychology و: Sciences of Education فالاول يعرف بـ:الدراسة العلمية للسلوك (سلوك الإنسان، وسلوك الحيوان)
      والثاني يعرف : 1 كلَّ عملية تساعد على تشكيل عقل الفرد، وخُلقه وبهذا المعنى تصبح التربية مرادفة للتنشئة الاجتماعية. 2 غرس المعلومات والمهارات المعرفية، من خلال مؤسسات معينة أنشئت لهذا الغرض، كالمدارس مثلاً، وهي بهذا المعنى تصبح مرادفة للتعليم.
      ولعل قولنا علوم التربية يرجع إلى تعدد العلوم المنبثقة من التربية باعتبار التربية من اقدم العلوم ان لم نقل اقدمها على الاطلاق (طبعا التربية غير المنظمة وغير المقصودة في بعض الاحيان) والمرتبطة بها ونقصد كل الحقول المعرفية التي تتصدى بالاهتمام لمجموع أبعاد الظاهرة التربوية والشروط التي تمارس فيها, ولا ينطبق هذا على علم النفس بحيث انه ظهر في اواخر القرن 18 بشكل جلي ولذلك كل ما انبثق عنه لم ينفصل بعد وبقي في حدود الفرع فنقول فروع علم النفس ولا نقول علوم النفس
      والله اعلم ….

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور على وضع الإجابة النموذجية
    ولكني أرى أنها تستخف بعقولنا بجعلها مركز تخزين فقط وهذا ما كانت تستدعي الأسئلة الحفظ عن ظهر قلب,
    للأسف الأسئلة جد محبطة توقعنا تنوع أكثر من هذا.
    أرجو أن تتقبل ملاحظتي
    مع فائق إحترامي.

    • مع ان ملاحظتك تحمل اتهام صارخ لكن سارد عليك من منطلق تكنولوجي ….. من فضلك اقرأي كل مايرد في الموقع فقط وسوف لن تضطري للاتهامات اقراي هذا الموضوع http://psyeduc.com/2012/01/methods-of-questions/
      ثم اني لم اقصد ان استخف بعقل احد إلا من استخف هو بذاته
      مع كل احترامي لكل من تحصل على نقاط جيدة

  4. شكرا جزيلا أستاذي على وضع النقاط في الموقع ، توقعت أن آخذ 13 و لكن الحقيقة هي ما في الورقة من نتائج.
    لو سمحت يا أستاذنا الفاضل متى تاريخ الاستشارة إذا لم يكن هناك حرج ؟

    • في الحقيقة لقد قدمت النقاط للادارة لكي ننظم يوم للمناقشة ولكن ارادوا ادخال نقاط td وكما تعلم هناك 9 افواج و الكثير من اساتذة التطبيق ولذلك اعتقد اني ساضطر لتنظيم يوم لمناقشة الاوراق دون النظر لنقاط التطبيق ساحدده يوم المحاضرة (غدا ان شاء الله) 🙂

  5. بداية :نأسف لعدم تواصلنا ، وذلك راجع لأسباب فوق قدرتنا
    ثانيا :نشكرك يا أستاذنا على المحاضرات .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s